New Customer


New to Franchisingate ?

Create an account

Registered Users


Have an account? Sign in now

Sign in

Membership Packages


Franchising your business is a proven route to rapid growth.

But, becoming a franchisor is not an automatic ticket to success, especially in this challenging economy.

Select your Package

خبير اقتصادي: يمكن الاستفادة من الصين في التسويق والترويج للمنتجات المصرية

Date:

News News & Events

Share

خبير اقتصادي: يمكن الاستفادة من الصين في التسويق والترويج للمنتجات المصرية

قال مروان عبدالرازق الخبير الاقتصادي وخبير تمويل المشروعات الصغيرة، إن زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى الصين خلال منتدى الصين_أفريقيا ستظهر آثارها الكبرى، على الاقتصاد المصري خلال الفترة القليلة المقبلة.

وأضاف الخبير الاقتصادي، أن حجم الاستثمارات التي وقعها الرئيس خلال الزيارة تتجاوز 20 مليار دولار في القطاعات المختلفة منها: “الكهرباء، والاستثمار والمنطقة اللوجستية بقناة السويس، وإنشاء مشروعات شراكة مع الجانب الصيني، والاستفادة من القدرات التكنولوجية والتنافسية التي تتمتع بها المنتجات الصينية على مستوى العالم عن طريق الدخول في الاستثمارات المشتركة معهم.

وأكد عبدالرازق، أن الدولة المصرية عازمة على تغيير واقع المشروعات الصغيرة والمتوسطة والاستفادة من التجربة الصينية من أجل توفير فرص عمل للشباب وزيادة فرص التصدير إلى الخارج وأن ذلك يساهم في تحسين المنتجات المصرية في الأسواق العالمية، مما ينعكس بالإيجاب على الاقتصاد المصري نتيجة المنافسة العالمية، لافتًا إلى أنه يمكن الاستفادة من الصين في التسويق والترويج للمنتجات والصناعات المصرية المختلفة.

وأشار خبير المشروعات الصغيرة والمتوسطة، إلى أن الصين تضع عينها على الاستثمار في مصر ومنذ أيام قليلة تم افتتاح أكبر توسعة لشركة صينية في مصر بالعين السخنة، بقيمة 600 مليون دولار.

وبدأت شركات صينية أخرى، تقيم مشروعات سواء في العاصمة الإدارية أو مشروعات البنية التحتية ومشروعات الإسكان، ومشروعات خاصة بالتطوير العمراني، ومشروعات خاصة بإنتاج المنتجات الكهربائية.

المصدر موقع صدي البلد