New Customer


New to Franchisingate ?

Create an account

Registered Users


Have an account? Sign in now

Sign in

Membership Packages


Franchising your business is a proven route to rapid growth.

But, becoming a franchisor is not an automatic ticket to success, especially in this challenging economy.

Select your Package

افتتاح ملتقى “فرانشايز جيت” في المنصورة بمشاركة 40 علامة تجارية

Date:

News News & Events

Share

افتتاح ملتقى “فرانشايز جيت” في المنصورة بمشاركة 40 علامة تجارية

افتتح الدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، اليوم السبت، فعاليات ملتقى “الفرانشايز جيت” الأول بمحافظات مصر، بمدينة المنصورة تحت رعاية وزارة الاستثمار والتعاون الدولي، وحضور مسعد شعلان نائبا عن الوزيرة، بجانب عدد من ممثلي الشركات والهيئات الاقتصادية.
حضر الملتقى أكثر من 40 شركة تمثل 40 علامة تجارية، يمثلون ثلاثة مجالات رئيسة هي (قطاع التجزئة-المطاعم –الخدمات)، باستثمارات 50 مليون جنيه، بفندق جامعة المنصورة (رامادا سابقا).

وأكد محافظ الدقهلية، أن وقوع اختيار المنصورة كأول محطات ملتقى “الفرانشيز جيت” بعد نجاح الملتقى الأول الذي عقد بالقاهرة خلال فبراير الماضي، جاء اختيارا موفقا من قبل الشركة المنظمة لما تمثله مدينة المنصورة، كمركز إستراتيجي لمدن الدلتا وضواحيها، ولموقعها ومكانتها المتميزة داخل محافظات الدلتا لفتح فرص ومجالات عمل جديدة لأبناء الدلتا، وتقديم أسماء شهيرة ومتميزة لسوق العمل.

وأضاف الشعراوي، أن الملتقى يأتي في إطار مبادرة البنك المركزي، وتوجهات مؤسسات الدولة والرئاسة بدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وتوفير فرص عمل للشباب وأوجه تمويل تلك المشروعات، حيث تأتي أهداف نظام “الفرنشايز” وما يوفره من مشروعات بعلامات تجارية عالمية توفر على صاحب المشروع مرحلة التسويق.

وأوضح المحافظ، أنه سيكون متاح فرص استثمارية تبدأ من ٧٠ ألف جنيه، والعديد من المشروعات الصغيرة والمتوسطة من خلال توكيلات تجارية يتم طرحها خلال الملتقى، لتغذي مدن الدلتا، والتي تعد بيئة خصبة للاستثمار، وهذا ما دعا الشركة المنظمة لإقامة الملتقى.
من جانبه قال مروان عبدالرازق، عضو الغرفة التجارية بالقاهرة، رئيس قطاع حقوق الامتياز بالصندوق الاجتماعي للتنمية السابق، رئيس مجلس إدارة “الفرانشيز جيت”، إن الملتقى لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، ويعد أول ملتقى لخلق فرص استثمار حقيقية وتوفير فرص عمل للشباب بمحافظات الدلتا، من خلال الماركات التجارية المعروفة لفتح مجالات عمل هناك. وأشاد محافظ الدقهلية، بالتنظيم والعلامات التجارية المشاركة في الملتقى وهو ما يعد دفعة لتقديم كافة التسهيلات والدعم المعنوي واللوجيستي لإنجاح هذا الملتقى.
يذكر أن نظام الامتياز التجاري “الفرانشايز” يسمح بمنح الحق في استغلال العلامات التجارية للأفراد والشركات مقابل نسبة من الأرباح أو الإيرادات لصاحب العلامة، كما يمنح هذا النظام مزايا للمشروعات تتمثل في التسويق والاعتماد على علامة تجارية معروفة وخبرة فنية وتسويقية

المصدر بوابة الاهرام